عن النظــــام

تلتزم حكومة دبي بتقديم الخدمة المتميزة لمتعامليها وتسعى لتطوير أدائها بما يحقق رضاهم ويفوق توقعاتهم، وهي بذلك تحرص على رصد  آراءهم وملاحظاتهم التي تسهم في تحسين أداء خدماتها، وصولاً إلى المستوى الذي يرضي عملاءها. وقد حرصت الجهات الحكومة على فتح قنوات تواصل متنوعة مع الجمهور لتعرُّفِ اهتماماتهم،مراعيةً تنوع ثقافاتهم وتفاوت مستوياتهم المعرفية.

ومن أجل تحسين الخدمات الحكومية، وتعزيز قنوات تفاعل الجمهور مع الجهات الحكومية، يقوم فريق مركز نموذج دبي لتطوير الخدمات الحكومية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بتطوير وتحديث نظام الشكاوى بصورة دورية واضاقة الخصائص التي من شأنها تسهيل العمل والإستفادة من الشكوى كفرصة للتحسين الخدمات. حيث يتم رصد كافة الافكار والملاحظات التطويرية من مشرفي النظام وموظفي الجهات الحكومية ضمن سياق المراجعة الدورية التي يتم تنفيذها بالتعاون  مع "مؤسسة حكومة دبي الذكية".

بعد اطلاق النظام في 2007م،  تمت تحديث النسخة الثانية في عام 2012م، وجاري العمل على تطويره ليكون أكثر ابتكاراً، علماً بأن النظام يشتمل على آليات تسلّم الشكاوى، ودراستها، ومعالجتها وقياس أثرها بما يكفل تحسين الخدمات الحكومية، وقياس خط الأساس للخدمات ومشاركة المتعاملين عبر أسلوب جدير بتحفيز هم على الاستمرار في تقديم ملاحظاتهم.


سياسة الخصوصية | الشروط و الأحكام
حقوق النسخ © 2007-2017 المجلس التنفيذي لحكومة دبي، جميع الحقوق محفوظة
 
كلمة
  • رؤيتنا مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي. رسالتنا نلتزم بتحقيق السعادة لكافة المعنيين وتعزيز رؤية دبي من خلال تقديم خدمات مستدامة للكهرباء والمياه بمستوى عالمي من الاعتمادية والكفاءة والسلامة ضمن بيئة محفزة للابتكار، بكادر مؤهل وشراكات فعّالة، داعمين لديمومة الموارد.

  • أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم العديد من المبادرات والتوجيهات، بهدف تطوير الأفكار والحلول المبتكرة في دبي انسجاما مع رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق المراكز الأولى عالميا في مجال الابتكار، وتسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان في سبيل حياة أفضل وأسعد للمجتمع، فضلا عن تعزيز الخدمات الحكومية في إمارة دبي، وتمكين المتعاملين من الوصول إلى جميع الخدمات وإجراء جميع المعاملات من خلال منصة واحدة.
    سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
    المجلس التنفيذي لحكومة دبي